صناعة المنسوجات السويسرية تواجه معضلة الصين - SWI swissinfo.ch

2021-12-15 01:29:16 By : Mr. Xi Teng Jewelry Accessory

بالإضافة إلى ذلك ، فإن عمليات الاندماج والاستحواذ التي تحدث في الصناعة تجعل من الصعب معرفة مكان الإنتاج. استحوذ المستثمرون الصينيون على بعض الشركات السويسرية بالكامل ، لذا فإن هذه الشركات اليوم لها مكاتب أو أقسام بحثية فقط في سويسرا. على سبيل المثال ، استحوذت شركة Ningbo Cixing الصينية على شركة Steiger السويسرية في عام 2010 ، مما يجعلها أكبر شركة في العالم لتكنولوجيا الحياكة المسطحة. في عام 2012 ، اشترت شركة Jinsheng الصينية ماركة Saurer التي يبلغ عمرها 150 عامًا من مجموعة Oerlikon. في تقريرها السنوي لعام 2017 ، أشارت Sauer إلى أن 37٪ من موظفيها البالغ عددهم 4400 يعملون في الصين ، بينما 3٪ منهم فقط يعملون في سويسرا.

وفقًا لصحيفة Le Temps التي تتخذ من جنيف مقراً لها ، فقد باعت مجموعة Rieter السويسرية 66 مغازل حلقة G32 المستخدمة في نسج القطن لشركة المنسوجات الصينية Huafu Top Dyed Melange Yarn في عام 2019. وذكرت الصحيفة أيضًا أن شركة Uster السويسرية باعت معدات لشركة Huafu ، التي كانت مدرجة في قائمة العقوبات الأمريكية عام 2020.

كما توجد على القائمة السوداء للولايات المتحدة مجموعة Esquel ومقرها هونج كونج ، والتي تمتلك مصانع قطن في شينجيانغ باستخدام معدات من شركة Uster السويسرية. اثنان من مصانع الوصلات الخارجية للمجموعة في شينجيانغ هما Changji Esquel Textile Co. الصناعة] في عام 2019.